جمعية عايشة تقيم معرض وظائف خاص بالأزياء وصناعة الملابس

أقامت جمعية عايشة لحماية المرأة والطفل معرض وظائف خاص بالأزياء وصناعة الملابس والذي يهدف الى تعزيز خلق فرص عمل لعدد من خريجات الجامعات ، والكليات ، و خريجات مراكز التدريب والتعليم التقني او المهني، بحضور ممثلين من أصحاب المصانع في قطاع المنسوجات والملابس، كذلك مجلس التشغيل المحلي .
وقد افتتح المعرض بحضور رئيس مجلس إدارة الجمعية الأستاذ إلياس الجلدة والمديرة التنفيذية للجمعية الأستاذة ريم فرينة، حيث تخلل المعرض كلمة للسيد تيسير الأستاذ رئيس مجلس إدارة اتحاد صناعة الملابس والنسيج، وكلمة للسيد محمد المنسي نائب رئيس التشغيل المحلي، وعرض تقديمي للسيد كريم عكاشة استشاري التمكين الاقتصادي والمشاريع الصغيرة بجمعية عايشة، اضافة الي كلمة منسقة المشروع م. دعاء اللوح والتي تناولت أهم إنجازات المشروع.
بالإضافة لذلك فقد تم عرض قصص نجاح قدمتها بعض المشاركات المستفيدات من المشروع أظهرن من خلالها مراحل تطور حياتهن المهنية وما تلقينه من خبرات وتدريبات خلال المشروع تبعها جلسة نقاش بين أصحاب المصانع والحضور من المستفيدات والضيوف.
وقد أشاد الضيوف من أصحاب المصانع بعمل المتدربات والمستفيدات من المشروع والقائمين عليه، وتم منح جميع المتدربات عضوية شرف في اتحاد صناعة الملابس والنسيج، خاصة اللواتي شاركن بعرض منتوجاتهن من الملابس والمشغولات اليدوية.
يأتي هذا المعرض ضمن مشروع " نساء قادرات على التنافس: المزيد من فرص العمل للنساء الشابات في مدينة غزة بالشراكة مع المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) , وتمويل الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية (BMZ) ، وبالتعاون مع الاتحاد الفلسطيني لصناعة الملابس والنسيج.