جمعية عايشة لحماية المرأة والطفل تفتتح دورة تدريبية حول حقوق المراة القانونية وقانون أصول المحاكمات الشرعيه

 

افتتحت جمعية عايشة لحماية المراة والطفل اليوم دورة تدريبية متخصصة حول ” حقوق المرأة القانونية وقانون أصول المحاكمات الشرعية” وذلك ض…من مشروع “المساهمة في حماية الحقوق القانونية للنساء من خلال تحسين فرص وصولهن للعدالة” والذي ينفذ بتمويل من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي –UNDP .

 

وقد افتتح اليوم التدريبي المهندس داوود المصري ممثلا عن برنامج دعم سيادة القانون والوصول للعدالة التابع لبرنامج الامم المتحدة الانمائي والأستاذ إلياس الجلدة رئيس مجلس ادارة جمعية عايشة. حيث ابتدأ السيد الياس الجلدة حديثه مرحبا بالحضور الكريم متمنيا لهم الاستفادة من البرنامج التدريبي والذي صمم بعناية ليلامس الإحتياجات العملية للمحامين بما يساعدهم على القيام بأدوراهم بشكل مهني لما يخدم مصالح الناس بالدرجة الأولى.من جهة اخرى تطرق المهندس داود المصري لأهمية مثل هذه التدريبات وأهمية الدور الذي يقوم به المحامين من خلال المشاريع التي يدعمها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في تقديم خدمة حقيقية خاصة للفئات الهشة والفقيرة في مجتمعنا الفلسطيني في غزة. حيث أنه خلال الفترة القريبة السابقة، تم تحقيق العديد من النجاحات في هذا الإطار مما انعكس ايجابا على حياة الكثير من الناس.

 

يستهدف التدريب و الذي يستمر لمدة اربع ايام متتاليه 25 محامي ومحامية من المحامين الشبان المزاولين وحديثي التخرج، باجمالي 20 ساعه تدريبية سيحصل بعدها المتدربين على شهادة مشاركة من جمعية عايشة.

 

من الجدير بالذكر ايضا ان جميع المحامين القائمين على التدريب هم محامين تابعين لشبكة العون القانوني، حيث تناول في اليوم الأول الاستاذ أحمد المغربي، المحامي في العيادة القانونية بجامعة الأزهر موضوع أصول المحاكمات الشرعية، فيما أبدى المشاركين تفاعلا كبيرا مع الموضوع.

 

هذا وتعتبر جمعية عايشة لحماية المرأة والطفل عضوا في شبكة مزودي العون القانوني التي تضم خمسة عشرة مؤسسة من مؤسسات المجتمع المدني وثلاث كليات للحقوق