جمعية عايشة تعقد مناظرة بين سفرائها ضمن حملة #فضاء_آمن للفتيات والنساء عبر الإنترنت

عقدت جمعية عايشة لحماية المرأة والطفل، مناظرة شبابية حول مقولة "يرى هذا المجلس أن سن قوانين فعالة لحماية النساء تحمي من العنف الإلكتروني المبني على النوع الاجتماعي" ضمن حملة #فضاء_آمن للفتيات والنساء عبر الإنترنت.

وجاءت المناظرة ضمن أنشطة مشروع الشباب للشباب "إشراك الرجال والنساء في معالجة العنف المبني على النوع الاجتماعي والمساواة بين الجنسين في قطاع غزة" تمويل Kvinna till Kvinna.

وبدأت المناظرة بين سفراء جمعية عايشة لمناهضة العنف من طلبة جامعتي الأزهر وفلسطين في مدينة غزة باستعراض كل من الفريقين حججه مستدلاً بالأدلة والبراهين والإحصاءات.

وضمن فريق المؤيد للمقولة كلا من السفراء وطن صبح وأحمد جبر وفايق محسن بينما ضم الفريق المعارض كل من أية أبو القمصان ودينا شنن ومحمد أبو العطا.

وأدار المناظرة استشاري مناظرات إسحاق حلس، فيما ضمت لجنة التحكيم المحامية فاطمة عاشور والدكتور طلال أبو ركبة، والناشط والكاتب الحقوقي مصطفى إبراهيم.

وفاز في المناظرة الفريق المؤيد، حيث سادت المناظرة أجواء من النقاش بين الفريقين، إضافة إلى المداخلات من الجمهور وطرحت الأسئلة على كلا الفريقين. وشكرت لجنة التحكيم السفراء المشاركين من المؤيد والمعارض وأثنوا على جهودهم وبحثهم الجيد في موضوع المناظرة.

وأثنى الحضور والمشاركين على جمعية عايشة لحماية المرأة والطفل لمجهوداتها المتواصلة في نشر الوعي والثقافة بكافة أشكالها حول مواضيع العنف المبني على النوع الاجتماعي، وحماية المرأة والطفل والحفاظ على حقوقهم عموماً وفي الفضاء الرقمي خصوصاً.