عايشة تعقد مناظرة شبابية بين سفرائها من طلبة جامعتي الأزهر وفلسطين

عقدت جمعية عايشة لحماية المرأة والطفل، مناظرة شبابية حول مقولة "ضعف سياسات الإبلاغ والشكاوى يزيد من العنف المبني على النوع الاجتماعي"، ضمن مشروع حماية ودعم النساء والفتيات الناجيات من العنف المبني على النوع الاجتماعي، بين سفراء جمعية عايشة لمناهضة العنف من طلبة جامعتي الأزهر وفلسطين في مدينة غزة.

وعقدت المناظرة في جامعة الأزهر حيث ناظر سفراء عايشة من الفريق المؤيد من طلبة جامعة فلسطين أحمد جبر وحسن شلبي ومعتصم فارس موضحين الأدلة والحجج التي تدعم تأييدهم لمقولة اللجنة (ضعف سياسات الإبلاغ والشكاوى يزيد من العنف المبني على النوع الاجتماعي)، بينما ناظر من الفريق المعارض سفراء عايشة من جامعة الأزهر خالد أحمد ومحمد عدوان ومحمد أبو العطا، معارضين لمقولة المجلس ذاتها.

وبدأت المناظرة باستعراض كل من الفريقين حججه والدفاع عن فكرته، مستدلاً بالأدلة والبراهين والإحصاءات. وأدار المناظرة الدكتور طلال أبو ركبة، وفي نهاية المناظرة أصدرت لجنة الحكم المكونة من المحامي محمد الناطور والمحامية فاطمة عاشور، الحكم لصالح الفريق المؤيد لمقولة المجلس.

وسادت المناظرة أجواء من النقاش بين الفريقين، إضافة إلى المداخلات من الجمهور وطرحت الأسئلة على كلا الفريقين. وشكرت لجنة التحكيم السفراء المشاركين من المؤيد والمعارض وأثنوا على جهودهم وبحثهم الجيد في موضوع المناظرة.

وأثنى الحضور والمشاركين على جمعية عايشة لحماية المرأة والطفل لمجهوداتها المتواصلة في نشر الوعي والثقافة بكافة أشكالها حول مواضيع العنف المبني على النوع الاجتماعي، وحماية المرأة والطفل والحفاظ على حقوقهم.