عبر تقنية الزوم ... عايشة تنفذ سلسلة تدريبات حول "الحماية من الاعتداء والاستغلال الجنسي وآليات الشكاوى والتغذية الراجعة"

نفذت جمعية عايشة لحماية المرأة والطفل، سلسلة تدريبات حول "الحماية من الاعتداء والاستغلال الجنسي SEA وآليات الشكاوى والتغذية الراجعة" عبر تقنية الزوم، ضمن أنشطة مشروع "تحسين الوصول لخدمات الصحة النفسية والدعم النفسي والاجتماعي للنساء والأطفال الأكثر هشاشة والمتضررين من جائحة كورونا ومن التصعيد الأخير في قطاع غزة" بتمويل من الصندوق الإنساني للأراضي الفلسطينية المحتلة.

واستهدف التدريب مزودي الخدمات والعاملين في الصفوف الأمامية في مجال الصحة النفسية من مختلف أنحاء قطاع غزة، بهدف تمكين ودعم مزودي الخدمات والعاملين في الصفوف الأمامية وزيادة وعيهم في جوانب متعددة أبرزها الجانب النفسي والقانوني والصحي والاجتماعي عبر تنفيذ أنشطة متعددة كالجلسات الجماعية والفردية والأيام التدريبية وورشات توعية حول مواضيع العنف المبني على النوع الاجتماعي والحماية من الاعتداء والاستغلال الجنسي.

وسلطت التدريبات الضوء على ظاهرة الاستغلال الجنسي ورفع مستوى المعرفة عند المشاركات بكيفية التصدي لها.

وساد التدريب أجواء من النقاش التفاعلي، وبواقع خمس أيام تدريبية لمجموعتين من مزودي الخدمات والعاملين في الصفوف الأمامية في مجال الصحة النفسية.

 وعبر المشاركين عن شكرهم لجمعية عايشة وشركائهم لما يقدمونه من تدخلات تساهم في تمكينهم وحفظ وصون حقوقهم.