استهدفت الرجال من أهالي المشاركات... عايشة تنفذ ورش توعوية حول "العنف المبني على النوع الاجتماعي

نفذت جمعية عايشة لحماية المرأة والطفل، مجموعة ورش توعوية حول "العنف المبني على النوع الاجتماعي"، استهدفت فيها مجموعة من أهالي الفتيات والسيدات المشاركات في مشروع "تمكين النساء والفتيات في قطاع غزة"، بهدف نشر ثقافة احترام حقوق الإنسان عموماً والنساء والفتيات خصوصاً، ووقف كافة أشكال العنف المبني على النوع الاجتماعي في المجتمع الفلسطيني.

وجاءت الورش بدعم من مجتمعات عالمية Global Communities ضمن أنشطة مشروع "تمكين النساء والفتيات في قطاع غزة"، الذي يستهدف فئة اليافعات وفئة السيدات من مختلف أنحاء قطاع غزة.

وساهمت الورش التوعوية في رفع مستوى المعرفة عند المشاركين من فئة الذكور بمفهوم النوع الاجتماعي والعنف القائم عليه وأهمية تجنب كل الممارسات التي تؤدي إليه. وذلك من خلال  انشطة مخصصة وضمن أجواء من النقاش التفاعلي مع المشاركين الذين عبروا عن شكرهم لجمعية عايشة وشركائهم لما يقدمونه من تدخلات تساهم في توعيتهم حول حقوق النساء وكيفية حمايتهم من كافة أشكال العنف.

 ويسعى المشروع إلى تمكين ودعم النساء وزيادة وعيهم في جوانب متعددة أبرزها الجانب النفسي والقانوني والصحي والاجتماعي من خلال تنفيذ أنشطة متعددة كالجلسات الجماعية والفردية والأيام التدريبية وورشات توعية حول مواضيع الحماية من الاعتداء والاستغلال الجنسي، إضافة إلى العنف المبني على النوع الاجتماعي.