جمعية عايشه لحماية المرأة والطفل وجمعية الدراسات النسوية التنموية الفلسطينية تعقدان ورشة عمل بعنوان”دور الأحزاب السياسية والمؤسسات النسوية في دعم المرأة الفلسطينية في المرحلة القادمة

افتتحت جمعية عايشه لحماية المرأة والطفل وجمعية الدراسات النسوية التنموية الفلسطينية, يوم الخميس 29/12/2011 في مطعم السماك علي شاطئ بحر غزة ورشة عمل بعنوان “دور الأحزاب السياسية والمؤسسات النسوية في دعم المرأة الفلسطينية في المرحلة القادمة” ,وبحضور عدد من قادة الفصائل , ومؤسسات المجتمع المدني , والمؤسسات النسوية .

وأكد د. ناجي رجب سكر رئيس مجلس إدارة جمعية عايشه في كلمته الافتتاحية , علي أهمية الورشة التي تأتي من أهمية الموضوع الذي تتناوله , منوها إلي ذكري الحرب , وأجواء المصالحة التي تمنى أن تتجسد لتصبح واقعا ملموسا , مشيرا إلي أهمية الأحزاب ودورها الفعال في المجتمع , مطالبا بتعزيز مبدأ المشاركة للمرأة وتعزيز دورها .

وتخلل الورشة عرض لفيلم وثائقي حول ” الانتهاكات الإسرائيلية بحق النساء أثناء الحرب علي غزة ” وكلمة لجمعية عايشه ألقتها ريم فرينه نائب المدير التنفيذي , وكلمة أخري لجمعية الدراسات ألقتها أزهار أبو شعبان منسقة برنامج الأسيرات المحررات .

وبدورها شكرت مريم أبو دقة رئيس مجلس إدارة جمعية الدراسات , التي ترأست الجلسة الأولي, شكرت الحضور موضحة أن الهدف من الورشة هو تجسيد دور الوحدة الوطنية , في الوقت الذي تجري فيه الحوارات للمصالحة , حيث جاء تطويع الطاقات لإنجاح الهدف وهو تعزيز دور المرأة في وقت بات خطيرا علي المجتمع والقضية الفلسطينية .

في الوقت ذاته أعرب كل من خالد البطش القيادي في حركة الجهاد الإسلامي , وصالح ناصر عضو المكتب السياسي عن الجبهة الديمقراطية , ورباح مهنا عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية , ونهى البحيصي عضو الهيئة العليا لحركة فتح , أكدوا علي أهمية دور المرأة والمساواة بين المرأة والرجل , موضحين أهمية إدماج المرأة في القرارات السياسية والمجتمع العملي .

كما أكدت كل من آمال حمد في كلمة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية , وآمال صيام في كلمة المؤسسات النسوية , عن الدور الذي تلعبه هذه المؤسسات في دعم وتمكين المرأة وحماية المرأة الفلسطينية , وإدماجها في المجتمع وتوفير احتياجاتها وإدماجها في سوق العمل .