جمعية عايشة تنظم دورة لتأهيل الأزواج المخطوبين للوصول بهم لحياة زوجية آمنة

نظمت جمعية عايشة لحماية المرأة والطفل دورة بعنوان " نحو حياة خالية من العنف "ل10 أزواج مخطوبين والمقبلين على الحياة الزوجية ، وهدفت الدورة التي عقدة في مقر جمعية عايشة في مدينة غزة للوصول الي حياة زوجية آمنة خالية من العنف ، واستخدمت المدربات أساليب متنوعة ساعدت في خلق تفاعل ايجابي بين المشاركين .
وأوضحت سهيلة سرحان أخصائية اجتماعية في الجمعية والمشرفة على الدورة أن الدورة تناولت الدورة التي استمرت ل 5 أيام متتالية  كان آخرها يوم الأربعاء 20/5/2015 مواضيع عدة منها الصحة النفسية ، وسيكولوجية الرجل والمرأة ، النوع الاجتماعي ، قانون الأحوال الشخصية ، والخلافات الزوجية .
وأكدت سرحان بأن الدورة تميزت بنوعيتها في الطرح المعلومات وتبادل الخبرات بحيث تمكن المخطوبين من الإقبال على حياة زوجية آمنة وهادئة وبذلك الوصول على أسرة خالية من العنف .
وأشار أحد المستفيدين من الدورة سامي حمادة 22عاماً إلى أهمية الدورة للمقبلين على الزواج لما لها من فائدة كبيرة في تأهيلهم للحياة المستقبلية ، وأوضح حمادة أن للدورة الفضل الكبير في تدريبه على كيفية التعامل مع المشاكل الزوجية ، والحياة الزوجية ككل ، ونصح باستمرارية  الدورة ليستفيد منها مخطوبين آخرين مقبلين على الحياة الزوجية .