جمعية عايشة تنظم ورشة عمل بعنوان " واقع المرأة الفلسطينية بعد عدوان 2014

نظمت جمعية عايشة لحماية المرأة والطفل وبالشراكة مع جمعية بادر للتنمية والإعمار ، أمس الأربعاء 31 ديسمبر 2014 ورشة عمل بعنوان " واقع وضع المرأة الفلسطينية بعد عدوان 2014 " ، وتحت شعار " شاركنا في النضال واستهدفنا بالدمار ، من حقنا المشاركة في الإعمار".
تأتي هذه الورشة ضمن الفعليات السنوية لحملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة والتي ينظمها تحالف أمل ، ومن أهم المحاور التي تحدث عنها الأستاذ خليل شاهين مدير دائرة الحقوق في مركز حقوق الإنسان خلال الورشة كانت أوضاع النساء النازحات في مراكز الإيواء ، وإعادة الإعمار مسؤولية من ؟ ، الحق في مستوى معيشي لائق .
وأوضح شاهين بأن 108 آلاف شخص مازالوا في عداد النازحين ، مؤكدا " إن لم تتغير سياسية إدخال مواد البناء الحالية والتي تساعد في تكريس الحصار ، ستحتاج غزة 17 عاما لإعادة إعمارها " .

داعيا المواطنين بالتحرك لحل الأزمة الحالية في إعادة الإعمار والحصول على حقوقهم ، " فلا أحد يشعر بما آل إليه حالهم أكثر منهم " على حد تعبيره ، وقد تخلل الورشة مداخلات من النساء الحاضرات كان من ضمنها سؤال بكيفية كسر حاجز الخوف ، و ما هي الخطوات التي يجب إتباعها لإدماج المرأة في عملية إعادة الإعمار ؟ ".